منتدى يهتم بعالم الروحانيات و الحكمة في ابطال باطلها و نشر الصحيح منها تقديم علاجات للناس و الرقية الشرعية و الطب البديل ... علاجاتنا لليائسين من العلاج بإذن الله
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشاكل صحية عامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشريف
Admin
avatar

عدد الرسائل : 126
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: مشاكل صحية عامة   الأحد أكتوبر 05, 2008 6:35 am

1-جفاف الجلد:
يعتبر زيت اللوز وزيت بذور العنب أسرع وأفضل علاجات الجلد الجاف، فهذان الزيتان يدخلان طبقات الجلد بشكل أسرع من الكريمات المرطبة، وإذا كان جلدك جافاً جداً فيمكنك اللجوء إلى أنواع أكثر كثافة من الزيوت، مثل زيت الخروع وزيت الأفوكادو، امسح المناطق الجافة في جلدك بقليل من الزيت المختار مرتين يومياً

2_الامساك
إذا كنتِ لا تحبين الخوخ المجفف، فإن التين المجفف هو خيارك الثاني، لمكافحة الإمساك، فالتين المجفف يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، وأخرى غير قابلة لذوبان، والنوعان ينظفان أمعاءك. إن خمس ثمرات من التين المجفف تؤمن 20% من حاجة الجسم اليومية من الألياف الغذائية، أي أكثر من أي نوع آخر من الفاكهة تقريباً. لذلك، حالما تشعرين بالإمساك تناولي 4 أو 5 ثمرات تين مجفف، واشربي معها كوباً من الماء على الأقل. وإذا لم تظهر أي نتائج إيجابية في غضون الساعات الثلاث التالية، تناول ثمرتين إضافيتين كل 3 ساعات حتى تصلي إلى النتيجة المطلوبة.


3-لدغات الحشرات:
خففي الحكة الناتجة عن لدغات الحشرات بالبصل. فالكبريت الموجود في البصل يبطل مفعول العناصر الكيميائية، التي تسبب الحكة، اقطعي بصلة صفراء إلى نصفين. وافركي بمقطعها الداخلي موضع اللدغة. ضعي البصلة في وعاء مغلق واحفظيها في البراد لتستعمليها من جديد، إذا عاودتكِ الحكة. ولكن احرصي على قطعها مرة ثانية قبل استخدامها لتحصلي على مقطع جديد منها.

4-انتفاخ العينين:
أفضل علاج لإنتفاخ العينين، هو الثلج. ضعي مكعبين من الثلج في منديلين ورقيين، ثم ضعي كل واحد منهما على الجفن المنتفخ بضع دقائق. فالبرودة كفيلة بتخفيف الإنتفاخ.

5-الجروح:
يعرف الفيتامين (E) بكونه مضاداً للأكسدة، وهذا لا يجعله مفيداً لصحة القلب وحسب، بل لالتئام الجروح أيضاً. يمكن ببساطة استخدام إبرة معقمة لثقب كبسولة من الفيتامين (E)، والضغط عليها لإخراج قطرة من الزيت الموجود داخلها، ووضعه على الجرح، 3 مرات يومياً على الأقلز والأفضل تغطيتة الجرح بضمادة إذا كان عميقاً، احرصي على اختيار الفيتامين (E) الطبيعي، فهو مضاد أكسدة أقوى من الفيتامين (E) المركب.

6_مسمار القدم:
يمكن تليين المنطقة الجلدية السميكة المتصلبة في القدم (المسماة مسمار القدم) باستخدام زيت الخروع. ضعي قطرة من هذا الزيت على مسمار القدم في الصباح، وقطرة أُخرى عند عودتك من العمل، وثالثة قبل خلودك إلى النوم. استخدام ضمادة لتغطية مسمار القدم بعد وضع الزيت عليه، وقبل ارتداء الجوارب والحذاء. وستتحسن حالتك ببطء على امتداد أسابيع، ولكنه تحسن أكيد، شرط المواظبة على استخدام الزيت.

7-الحروق الجلدية:
المعروف عن زيت الخزامى العطري، أنه زيت مريح ويساعد على النوم، غير أنه مفيد أيضاً للتخفيف من الألم. الذي يصاحب حروق الدرجة الأولى ( مثل تلك التي تصيبنا عند لمس مقلاة حارة)، ويسهم هذا الزيت في إسراع عملية الشفاء. كما يحول دون ظهور الندوب، ويكافح الجراثيم التي يمكن أن تهدد طبقة الجلد الجديدة التي تنمو في موضع الحرق.
نظفي مكتن الحرق بلطف بالماء والصابون أولاً ثم امزجي مقداراً واحداً من زيت الخزامى العطري، مع 3 مقادير من زيت اللوز، أو زيت الزيتون. ضعي المزيج على الحرق 3 مرات يومياً مع مراعاة ترك مكان الحرق مكشوفاً من دون تغطية.

8-رائحة الفم الكريهة:
لا توجد أفضل من البقدونس لمكافحة رائحة الفم الكريهة. فهو غني جداً بالكلوروفيل الذي يقتل البكتيريا، التي تسبب الرائحة الكريهة، امضغي بضع ورقات من البقدونس بعد تناول الطعام، خاصة إذا كان يحتوي على البصل والثوم، ولا تترددي في مضغها كلما أحسستي بأن فمك يحتاج إلى نفحة من الإنتعاش.

9-الدوخة:
يمكن اللجوء إلى واحد من بهارات المطبخ الشائعة، للتخلص من الدوار الخفيف أو الدوخة. ضعي رشة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر في كوب من الماء الفاتر واحتسيه على مهل. إن دفء الماء الحرارة الفلفل سيساعدان جسمك على ضخ المزيد من الدم والأكسجين إلى الدماغ، ما يجعلك تشعر بالثبات وبصفاء الذهن. أما إذا استمرت حالات الدوخة فعليك استشارة الطبيب.

10-جفاف العينين:
لابد من أن تفرز القليل من الدمع لعلاج حالات جفاف العينين، وأسهل طريقة لاستثارة ذرف الدموع (إ‘ضافة إلى البصل) هي تعريص الجفنين إلى حرارة رطبة. ضعي منشفة صغيرة في ماء دافئ، اعصريها، ثم تمددي و أغلقي عينيكِ، مدة ربع ساعة، كرري العملية مرتين أ 3 مرات في اليوم حسب الحاجة.

11-القشرة في الرأس:
للتخلص من القشرة عليكِ أن تواجهي سبب المشكلة، وهو مستوى الحموضة في فروة الرأس، ولاستعادة المستوى القاعدي الطبيعي لفروة الرأس قومي أولاً بغسل شعرك وترطيبه بالكريم المرطب، ثم بعد ذلك وقبل الخروج من الحمام، اسكبي مقدار فنجان شاي من خل التفاح على رأسك، ثم اشطفيه بالماء.

12-السعال:
نقيع عرق السوس فعال جداً للتخلص من السعال، ضعي ظرفاً من عرق السوس الجاف. أو مقدار ملعقة صغيرة منه في فنجان من الماء المغلي، واتركيه منقوعاً مدة 5 دقائق، اشربي منه 3 فناجين شاي في اليوم، ستلمسين تحسناً فورياً في سعالك، ويمكن مواصلة تناوله مدة 3 أيام. لكن عرق السوس يمكن أن يزيد من ضغط الدم. لذالك يتوجب على الأشخاص الذين يعانون الضغط المرتفع أو السكري، الإمتناع عن شربه.

_________________
و كفى بالله شهيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lamssaqui.ahlamontada.net
نسمة هوا
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 153
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: مشاكل صحية عامة   الثلاثاء أكتوبر 07, 2008 5:58 am

بارك الله فيك
معلومات مهمة وقيمة للغاية
جعلها الله في ميزان حسناتك
بالإضافة لما تفضلت به
هذه نصائح من أجل صحة مشرقة نقلتها لكم لتعم الفائدة
. دع القهوة تبرد : لا تشرب القهوة او اي شراب ساخن ، فقد يزيد هذا من خطر الاصابة بسرطان الفم او المرئ ، بل ينصح بترك الفنجان يبرد قليلا .


2. مضغ الخضار جيدا : ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .


3. المشي يوميا : المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من امكانية الاصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .


4. الاكثار من تناول اللوز : يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي .


5.إ ضافة القرفة على القهوة : ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية اكثر .


6. لا داعي للعجلة والسرعة : لابد من اخذ الوقت عند القيام بالاعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .


7. مضغ العلكة ( اللبان ) بين الوجبات : ينصح بمضغ العلكة الخالية من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة وذلك لتخفيف من اعراض حموضة المعدة .


8. 3 حصص يومية من الخضار والفواكه : احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % .


9. الاستعاضة بالعسل عن السكر : عند تحلية الشاي او الحليب عليك باستعمال العسل عن السكر وذلك لقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم .


10. اختيار جيد للنظارة الشمسية : يجب ان توفر النظارات الشمسية حماية جيدة من اشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن ان تؤدي للاصابة باعتام عدسة العين او بالعمى في الشيخوخة ، لذا احرص كل الحرص عند شراء النظارات للتاكد من نوعيتها الجيدة .


11. احرص على متابعة نوع الشامة على الجلد : تشير الابحاث الى ان القدرة على ملاحظات التغيرات التي تطرأ على الشامات المختلفة على الجلد تزداد بنسبة 13% وان الحرص في ملاحظتها يجنب الاصابة بالسرطان .


12. نظافة الاسنان : احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .


13. النوم بشكل افضل : تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .


14. الاستعاضة بالخبز الاسمر عن الابيض : الخبز الاسمر ( القمح الكامل ) يحتوي على نسبة اكبر من الالياف الغذائية ، وبالتالي فهو اكثر قدرة على الاشباع ، كما ان الكربوهيدرات الموجودة في الخبر الابيض تسبب تقلبات كبيرة في مستويات سكر الدم .


15. شرب الشاي الاخضر : ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان .


16. تناول السمك مرة في الاسبوع : على الرغم من ان الاختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ .


17. التوقف عن قضم الاظافر : هذه العادة تفسد جمال يديك وقد تسبب تشققات دقيقة في الاسنان مما يزيد امكانية اصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة وقد تسبب التقرحات والالتهابات.


18. الاكثار من تناول الاعشاب : تناول الاعشاب الطبيعية بين الوجبات حيث تساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب ..

19. الاستمتاع بالاجازة : اغتنم فرصة الاجازة وحاول اعداد برنامج خاص للاسترخاء والراحة بعد عناء اسبوع كامل من العمل .

20. تناول قطعتين من الشوكولاته يوميا : حيث يؤكد الخبراء ان الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج ..


21. لا لحمل الاغراض الثقيلة : ابتعد عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .


22. الانتباه للون اللسان : يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرص على لونه واكتسابه لاي لون مختلف ، فاللون الابيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الاصفر يدل على الافراط في الطعام والشراب والاحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الاجهاد النفسي .


23. التنزه خارج المنزل : التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب اذ يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الاهل والأصدقاء .


24. نظافة الملابس : قد لا ترى بالعين المجردة ما تحمل الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس وارتفاع حرارة الشمس..


وســــــــلامتكم
flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشاكل صحية عامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الحكمة و الروحانيات  :: الطب البديل-
انتقل الى: