منتدى يهتم بعالم الروحانيات و الحكمة في ابطال باطلها و نشر الصحيح منها تقديم علاجات للناس و الرقية الشرعية و الطب البديل ... علاجاتنا لليائسين من العلاج بإذن الله
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاكتئاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشريف
Admin
avatar

عدد الرسائل : 126
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: الاكتئاب   الأربعاء أكتوبر 22, 2008 12:24 pm

الاكتئاب هو تغير النفس وانكسارها من شدة الهم والحزن، وهو مرض روحاني وينقسم إلى عدة أقسام: وهي على النحو التالي: الاكتئاب الظاهري، الاكتئاب الباطني، الجنون المؤقت، الهلوسة، الانفصام في الشخصية، نوبات العصبية.
الاكتئاب الظاهري فهو الحالة الواضحة، وأحوال هذا المرض وأعراضه واضحة للعيان، وتكون تصرفات المريض غير سوية وفي الغالب ما تكون الأعراض عنده فاضحة كمثل الرجفة، الكلام مع النفس، الكلام مع آخرين لا وجود لهم، التسكع بالشوارع والجلوس في الأماكن القذرة، القوة الزائدة التي تبلغ قوة ثلاثة رجال، الهيجان والعصبية الزائدة، عدم القدرة على الصلاة، الاستياء من سماع قراءة القرآن، الخروج من البيت وعدم العودة إلا بعد وقت طويل، الذكاء البائن في بعض الأحيان، الغباء اللا محدود في بعض الأحيان.
الاكتئاب الباطني فهو خفي ولا يشعر بوجوده عند الشخص إلا المقربون، لأنه يتصرف مع العامة بحرص شديد، ولكن غالبا ما يكون مكشوفا لدى زوجته وأولاده. ومن الأعراض التي توجد عند المريض بالاكتئاب الباطني، الانعزال، كراهية العلاقات الاجتماعية، النفور من الجميع، الإحساس بالعدائية للجميع، الشعور بالعظمة والتعبير عن ذلك، عدم الاكتراث بالآخرين، الأنانية، الهزال والكسل، التقلب بالشخصية، التردد الدائم، الإجابة بنعم ولا في الآن نفسه.
الجنون المؤقت فيكون الإنسان الطبيعي غير مصاب بأي مرض، وينقلب فجأة من إنسان بالغ عاقل راكز راشد، إلى إنسان لا يفقه من الدنيا غير بعض الكلمات التي تعلق في عقله ولسانه ويبدأ يكررها، وفي اغلب الحالات تكون لصاحب هذه الحالات حركات بالرأس أو الرقبة أو الأيدي، ومنهم من يقول: أنا الملك، أو أنا الإمبراطور، أو أنا فلان الجبار، أو أنا رسول من الله، أو أنا المهدي المنتظر، أو أنا من الملائكة العلوية، أو أنا من الجن الطيار، أو أنا من الجن الأرضي، والى آخره... .
الهلوسة عند الإنسان فتأتي في حالتين منفصلتين.
الحالة الأولى: عند ارتفاع الحرارة عند الإنسان لأربعين درجة مئوية، فيبدأ الإنسان بالهلوسة
الحالة الثانية فهي: الهلوسة الناتجة عن الاكتئاب الروحاني، فيبدأ الإنسان بالهلوسة، فلا يعرف ماذا يقول أو ماذا سيقول، أو ماذا يفعل أو ماذا سيفعل، فيتحول ليكون إنسانا غير طبيعي، وغريب الأطوار، وغريبا عن اقرب الناس إليه في أحواله الجديدة.
انفصام الشخصية، فهي تقتصر على الإنسان مع نفسه فهناك من يحاوره، علما بان لا صاحب الحالة يعلم أو يسمع أو يرى من يحاوره، ولا حتى من حوله من أقاربه، فهذه الحالة لها علاقة بالتأثير الشيطاني، واصلها وسوسة في الصدور.
النوبات العصبية فهي من أصل طبيعة عصبية للإنسان، فهي تنمو ولها أبعاد خطيرة قد تصل في بعض الأحيان إلى نوبات الصرع.

_________________
و كفى بالله شهيدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lamssaqui.ahlamontada.net
 
الاكتئاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الحكمة و الروحانيات  :: حقيقة عالم الروحانيات و الخبايا الشركية-
انتقل الى: